• عدد المراجعات :
  • 2816
  • 7/14/2007
  • تاريخ :

ماكياج سن اليأس

التفاح

هل على المرأة التي تصل إلى مرحلة انقطاع الدورة الشهرية أن تتجنب بعض المساحيق وبعض مستحضرات التجميل؟

يجيب الأطباء المختصون بقولهم: في هذه المرحلة من العمر البشرة تصبح شديدة الحساسية، لذلك يجب حمايتها من كل العوامل الخارجية المؤذية، مثل كل أنواع "الإسبراي" الخاصة بالشعر، لأن المرأة عندما تضع "الإسبراي" فإنه أيضاً يغمر وجهها.. هذه المواد الكيميائية تلهب البشرة، وخاصة عند التعرض لأشعة الشمس.

ونفس الشيء بالنسبة للعطور و"الإسبراي" مُزيل العَرَق.

في هذه المرحلة من العمر البشرة تصبح شديدة الحساسية، لذلك يجب حمايتها من كل العوامل الخارجية المؤذية، مثل كل أنواع "الإسبراي" الخاصة بالشعر، لأن المرأة عندما تضع "الإسبراي" فإنه أيضاً يغمر وجهها.. هذه المواد الكيميائية تلهب البشرة، وخاصة عند التعرض لأشعة الشمس

ولذا كانت النصيحة عند استخدام مُثبِّت الشعر نعم على حماية الوجه، وكذا عند وضع "البرفان"، وذلك بوضعه على راحة اليد أو الأصابع، ثم المرور باليد على الأماكن المراد وضعه فيها.

كما ينصح الأطباء المختصون باستخدام كريمات الأساس التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الحافظة من أشعة الشمس، وخاصة فوق البنفسجية.

ومع تقدم العمر تضعف البشرة، لذلك لابد من استخدام الكريمات التي ترطب البشرة وتمنع عنها الجفاف، كما يجب حماية البشرة من حروق الشمس منذ الطفولة، حيث إن حروق الشمس التي نُصابُ بها في طفولتنا تُتَرجَم إلى بشرة ضعيفة وجافة ومملوءة بالتجاعيد في سن متقدمة.. هذا بالنسبة للبشرة الجافة..

أما بالنسبة للبشرة الدهنية، فأهم شروط الحفاظ على نضارتها النظافة.


الماء والعسل والتوت البري .. أصدقاء المرأة بعد الأربعين

العاملات في صالونات التجميل أكثر عرضة للإصابة بالسرطان

نصائح للحوامل لتجنب دوالي الساقين 

الإسترخاء سر من اسرار جمال المرأة

بالخيار والنعناع وعصير العنب احصلي علي الرشاقة والصحة معاً      

أنت أجمل مما تظنين

حمّامات التجميل

 

 

 

طباعة

أرسل لصديق

التعلیقات(0)