• عدد المراجعات :
  • 539
  • 3/11/2012
  • تاريخ :

لاريجاني: القوي الاستكبارية غير قادرة علي مواجهة ارادة الشعوب

لاريجاني خلال استقباله نائب الرئيس العراقي

لاريجاني خلال استقباله نائب الرئيس العراقي خضير الخزاعي اكد رئيس مجلس الشوري الاسلامي علي لاريجاني السبت خلال استقباله نائب رئيس الجمهورية العراقية خضير الخزاعي ان القوي الاستكبارية ليست قادرة علي مواجهة اراده وعزيمة الشعوب.

واعتبر لاريجاني هزيمة القوات الامريكية في العراق والدولية في افغانستان بانه درسا كبيرا للقرن الحاضر، معربا عن ارتياحه لانسحاب المحتلين من العراق واصفا ذلك بانه انجاز كبير للعراق.

وقال ان القوي الاستكبارية ليست قادرة علي الصمود امام ارادة و عزيمة الشعوب عندما تقرر الاخيرة تحقيق الاستقلال والعزة والشموخ.

وشدد رئيس مجلس الشوري الاسلامي علي اهتمام الجمهورية الاسلامية الايرانية بنمو وتطوير وتقدم العراق في ظل استتباب الامن والاستقرار علي اراضية.

واكد بان الامكانيات والطاقات الاقتصادية والتقنية الايرانية توفر ارضية هامه ليحقق العراق النمو والتقدم والاعمار.

وقال ان طهران علي استعداد تام لتقدم كافة انواع الدعم للحكومة والشعب العراقي لاعادة اعمار البلاد وحل المشاكل في كافة المجالات مشيرا الي الجهود التي بذلها مسؤولو البلدين لرفع العقبات التي تعترض توسيع العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

واشار الي التطورات الاقليمية والثورات الشعبية في الدول الاسلامية، معتبرا هذه التحركات بانها تبشر بمستقبل زاهر وواعد لشعوب المنطقة.

ومن جانبه اعرب الخزاعي خلال اللقاء عن ارتياحه للمحادثات التي اجراها مع المسؤولين الايرانيين، واصفا زيارته الحالية لطهران بانها ايجابية ومثمرة جدا، و اكد بان الاتفاقيات التي عقدها البلدان خلال زيارته ستساعد في تطوير العلاقات بين طهران وبغداد في العديد من المجالات.

ورحب نائب الرئيس العراقي بحضور الشركات الاقتصادية والصناعية الايرانية في العراق، معتبرا الانجازات الاقتصادية والتقنية التي حققتها ايران بانها سند كبير لتطوير العراق.

المصدر : وكالة ارنا

طباعة

أرسل لصديق

التعلیقات(0)