• عدد المراجعات :
  • 1357
  • 5/31/2010
  • تاريخ :

ظاهرة تشيع علماء السنة ومثقفيهم (3)

النبي الاکرم(ص)

1- الأستاذ الدكتور (فهمي الشناوي)، وهو من الرموز الإسلامية العاملة في القاهرة.

2- الدكتور (محمد ميشال غريب)، الذي كان مسيحيا مارونيا ثم اعتنق الدين الإسلامي على مذهب أهل السنة سنة 1978 وهو يناصر الشيعة ورموزهم وقد كتب عن ذلك في كتابه (إسلامي العقلاني) المطبوع في بيروت عام 1992 وذكر أنه تربى على نهج البلاغة.

3- (الدمرداش العقالي المصري)، القاضي والمستشار في مصر الذي هو من دعاة التشيع في القاهرة حاليا.

4- (السيدة صافيناز كاظم)، الكاتبة المثقفة المعروفة في الأوساط المصرية والعربية بقلمها الإسلامي المسؤول وأفكارها النيرة.

5- الأستاذ الشيخ محمد عصمت بكر المصري صاحب كتاب (عبد الله بن عمر بين السياسة والدين) المطبوع في بيروت سنة 1993،وعلم أصول الدعوة إلى الله.

6-  سماحة العالم والخطيب والمناظر السيد علي البدري، له خدمة واسعة في نشر مذهب أهل البيت عليهم السلام بعد أن تشيع فطاف العالم وهو يعقد المناظرات المتعددة وقد ضمنها كتابا ضخما في طريقه إلى المطبعة تحت عنوان (أحسن المواهب في قائق المذاهب).

7- الكاتب السوداني الأستاذ عبد المنعم محمد الحسن وله كتاب (بنور فاطمة اهتديت).

8- الشيخ محمود أبو رية، عالم أزهري وكاتب مصري له كثير من الكتب الإبداعات

من بينها (أضواء على السنة المحمدية) وكتاب (أبو هريرة شيخ المضيرة).

9- الشيخ عبد الله ناصر من كينيا، تشيع بعد أنكان من كبار مشايخ الوهابية وله كتب عديدة في هذا المجال : (الشيعة والقرآن) وكتاب (الشيعة والحديث)وكتاب (الشيعة والصحابة) وكتاب (الشيعة والتقية) وكتاب (الشيعة والإمامة).

10- الشيخ سليم البشري، وهو من علماء أهل السنة والجماعة، قد تزعم مشيخة لأزهر الشريف مرتين في حياته، وقد جرت بينه وبين العالم الشيعي السيد عبد الحسين شرف الدين حوارات متعددة جمعت في كتاب يسمى (المراجعات)وقد أسفر هذا الحوار عن تشيع الشيخ سليم البشري فقد صرح في أول محاورة أنه غير متعصب بقوله : (إنما أنا نشاد ضالة، وبحاث عن حقيقة، فإن تبين الحق،فإن الحق أحق أن يتبع، وإلا فأنا كما قال القائل : نحن بما عندنا وأنت بما عندك راض والرأي مختلف، وبعد الحوار قال : صرح الحق عن محضه، وبان الصبح لذي عينين، والحمد لله على هدايته لدينه التوفيق لما دعا إليه من سبيله).

11- المحدث الجليل أبو النفر محمد بن مسعود بنعياش المعروف بالعياشي، كان من كبار علماء السنة قبل تشيعه وهو يعد من كبار علماء الشيعة الإمامية له تفسيره المأثور (تفسير العياشي).

12- الأستاذ السيد (حسين الرجا)، من دير الزور (قرية حطلة) والذي ألف كتابا في هذا المجال (دفاع من وحي الشريعة ضمن دائرة السنة والشيعة) والمطبوع في بيروت (مؤسسة السيدة زينب الخيرية) عام 1999.

13- الأستاذ السيد (عبد المحسن العبد الله السراوي)، من محافظة الحسكة في سوريا رئيس ديوان مديرية أوقاف محافظة الحسكة سابقا وهو الآن يواصل ودراسته لحوزوية في منطقة السيدة زينب عليها السلام بدمشق له كتاب فقهي جليل هو (القطوف الدانية في المسائل الثمانية)، مطبوع، وغيره من الكتب العلمية المفيدة.

14-  الأستاذ (ياسين المعيوف البدراني)، من محافظة دير الزور السورية على شاطئ الفرات صاحب كتاب (يا ليت قومي يعلمون) المطبوع في لبنان عن مؤسسة العارف.


ظاهرة تشيع علماء السنة ومثقفيهم (1)

ظاهرة تشيع علماء السنة ومثقفيهم (2)

أقوال علماء السنّة في حق أهل البيت (عليهم السلام)1

أقوال علماء السنّة في حق أهل البيت (عليهم السلام)2

أقوال علماء السنّة في حق أهل البيت (عليهم السلام)3

أقوال علماء السنّة في حق أهل البيت (عليهم السلام)4

أقوال علماء السنّة في حق أهل البيت (عليهم السلام)5

 

 

 

طباعة

أرسل لصديق

التعلیقات(0)