• عدد المراجعات :
  • 2479
  • 10/13/2008
  • تاريخ :

 

  

عون يبدأ لقاءاته في ايران ويشيد بمواقف طهران الداعمة لبلاده
منوتشهر متكي ورئيس كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية في لبنان

اكد وزير الخارجية الايراني منوتشهر متكي اليوم الاثنين، حرص بلاده على وحدة لبنان الوطنية وتعاملها مع جميع الاطراف في هذا البلد بما يخدم مصالحه.

واكد متكي"في مؤتمر صحافي مع رئيس كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية في لبنان العماد ميشال عون الذي يزور طهران"، ان المستقبل القريب سيشهد زيارات متعددة للمسؤولين اللبنانيين لطهران، وان هناك دعوة تم توجيهها للرئيس ميشيل سليمان لزيارة ايران.

من جهته، أكد عون، ان ايران هي الدولة الوحيدة التي تعمل باستقلالية كاملة، وهي معروفة بمواقفها الداعمة للوحدة الوطنية في لبنان.

وكان رئيس كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية في لبنان وصل الاحد الى طهران في زيارة تستمر عدة ايام، حيث كان في استقباله على ارض المطار رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الايراني علاء الدين بروجردي.

وفي وقت سابق من يوم السبت، قال وزير الصحة اللبناني محمد جواد خليفة، ان زيارة عون لطهران تنسجم مع الحقائق التي تسود المنطقة.

رئيس كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية في لبنان عون

واعتبر خليفة ان ميشيل عون يعتمد نهجا سياسيا خاصا على الساحة اللبنانية والمنطقة، وان زيارته لطهران تاتي لتوطيد هذا النهج السياسي القائم على الحقائق في المنطقة.

واضاف هذا الوزير اللبناني:"ان عون ينظر الى الجمهورية الاسلامية الايرانية كدولة ذات تأثير كبير على الساحة السياسية الاقليمية والدولية، ويرى ان تحسين العلاقات بين لبنان والدول القوية مثل ايران بامكانه ان يكفل المصالح العليا لشعبي البلدين".

واشاد خليفة بدعم ايران للشعب اللبناني واعتبر هذا الدعم بما في ذلك المساهمة النشطة في اعادة اعمار المناطق التي دمرها الاحتلال الاسرائيلي خلال عدوان تموز 2006 ، مؤشرا على استمرار حرص طهران على تسوية مشاكل لبنان وتقدمه.


أحمدي نجاد: الشعب الايراني سيدافع عن حقه القانوني وبقوة

خطة إسرائيلية جديدة لاشعال الحرب الأهلية بين الفصائل الفلسطينية

طباعة

أرسل لصديق

التعلیقات(0)